منتديات نقطة إلتقاء

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الهلال يقلبها على القادسية ويسجّل أول انتصار في دوري زين

اذهب الى الأسفل

الهلال يقلبها على القادسية ويسجّل أول انتصار في دوري زين

مُساهمة من طرف الامبراطور في الأربعاء أغسطس 19, 2009 4:29 pm



سجّل نادي الهلال فوزه الاول في دوري زين السعودي بعد تغلبه على فريق القادسية بهدفين مقابل هدف في مباراتهم التي أقيمت على ملعب الامير سعود بن جلوي بالخبر .

الشوط الاول


لعب القادسية ضربة البداية، سدد رادوي ثم تياجو نيفيز من كرة ثابتة أمسك بها العويض في الدقيقة السادسة،ومرت العشر دقائق الاولى دونما خطورة من الفريقين.
ولكن الدقيقة 14 حضرت بمرارة على الهلاليين فقد شهدت هدف القادسية الأول من رأسية نيلسون على اثر عرضية جميلة من عبده حكمي وسط سوء تنظيم دفاعي هلالي ليقتنص نيلسون الكرة برأسية سكنت على يسار الدعيع.

وكانت الفرصة مواتية بعدها بدقيقتين للبرازيلي نيفيز لتقليص الفارق لكنه طوح كرته بعيدا عن المرمى رغم سهولة التسجيل.

كاد ان يأتي التعديل الهلالي بتسديدة قوية من الزوري لكن المدافع القدساوي أبعدها الى الكورنر.
الذي عاود التسديد مرة أخرى في الدقيقة 25 أبعدها العويض بقيضة يده الى الكورنر.
تواصل الضغط الهلالي من الأطراف عقب الهدف القدساوي وارتكب القدساويون عديد الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء التي نفذها المتخصص نيفيز
طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بعد ابعاد لاعب القادسية نيلسون الكرة بيده



تنفس الهلاليون الصعداء في الدقيقة 28 بعد أن تمكن الغنام برأسية جميلة مرت ساقطة من فوق الحارس المخضرم هاني العويض مسجلا التعادل وذلك على اثر كرة ثابتة نفذها المتخصص نيفيز.
وكاد المحياني براسية أيضا أن يضيف الهدف الثاني بعد ان جهز الكرة له عكسية رادوي.
اتاح التراجع القدساوي الى الوراء كثيرا الفرصة المطلقة للاعبي الهلال في بسط نفوذهم على منطقة المناورة وتهديد المرمى القدساوي وبرز نيفيز كصانع لعب لافت خاصة حينما مرر للسويدي ويلي كرة مناسبة للتسديد نحو المرمى او الاستفادة منها بلعبها كرة عكسية في الدقيقة36 لكنه لم يسدد نحو المرمى أو يلعب العكسية!


اضطر الحكم حتى الدقيقة الأربعين لرفع البطاقة الصفراء ثلاث مرات للاعبي القادسية: الأسمري، نيلسون والحرندا لمخاشنتهم لاعبي الهلال.
سدد نيفيز كرة قوية في الدقيقة 41 اعتلت العارضة، أعقبها بدقيقة تجهيز المحياني كرة ذكية للسويدي ويلي الذي تجاوز مدافع قدساوي وسدد بالشبك الجانبي للمرمى القدساوي.

منح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الاول، مال فيه القدساويون الى إبطاء رتم اللعب بإيقاف الكرة الى ان أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل ايجابي للفريقين بهدف لمثله.

خلاصة الشوط الاول: كان للقادسية ما أراد حيث سجل هدف وعاد للانكماش في وسط ملعبه وضيق المساحات في وجه الهلال والاعتماد على المرتدات والكرات العرضية
بينما الهلال انتشر بصورة أفضل من القادسية وزادت خطورته بعد هدف القادسية، ولم يستفد من كراته الثابتة من المتخصص نيفيز الذي سجل حضورا مميزا بتحركاته وصناعة اللعب وابتعد المحياني في كثير من الأحيان عن الصندوق ولم يترك القدساويون له ولياسر المساحة الكافية للحركة

الشوط الثاني

كان من الطبيعي استبدال المهاجم عيسى المحياني الذي كان أقل لاعبي الهلال عطاءا، فاستبدله المدرب جيريتس وأشرك بين الشوطين عبدالعزيز الدوسري تدعيما لخط الوسط ليبقى المهاجم ياسر القحطاني وحيدا في المقدمة.

تأخر نزول لاعبو القادسية الى ملعب المباراة في الشوط الثاني، واستبدلوا لون طقم فانلاتهم من الاحمر الى الأصفر.

بدا الهلال الشوط الثاني كما انهى الشوط الأول مهاجما وبضغط من الأطراف بقيادة نيفيز وسط انكماش قدساوي في ملعبه.


دخل المهاجم القدساوي روبن خيخينيا بقوة وب(الكوع) مع ماجد المرشدي نال على اثرها البطاقة الصفراء رغم انه حاول الاحتكاك غير مرة بالمرشدي في الشوط الاول.
وفي لقطة فنية رائعة التقط العويض كرة عرضية من لي يونج نحو القحطاني.

طالب ياسر القحطاني بركلة جزاء في الدقيقة 58 بعد أن اضاع فرصة ذهبية للتسجيل وسقط على الأرض مصابا قبل أن يشرك مدرب القادسية دانيال سلطان المسرحي بديلا للسلمي.

استبدل المدرب جيريتس ياسر القحطاني بالمهاجم أحمد الصويلح في الدقيقة 64
تهيات لتياجو نيفيز فرصة التسديد من كرة ثابتة في موقع ممتاز لكنه سدد في حائط الصد ليواصل عدم النجاح في تنفيذ الكرات الثابتة رغم تخصصه!


في الدقيقة 69 اخترق بمهارة المدافع أسامة هوساوي الحصون الدفاعية القدساوية وتجاوز أكثر من لاعب ولعب كرة عرضية للصويلح الذي (جلى) عن الكرة وتفوت فرصة هدف على الهلال.
زج مدرب القادسية بالغوينم لتنشيط الهجوم، قبل أن يخرج جيريتس نيفيز ويشرك الشلهوب لتدعيم الوسط

سدد الدوسري كرة قوية خرجت بعيدة عن المرمى القدساوي قبل ان يقدم فاصل مراوغة داخل الصندوق في الدقيقة 75 لكن الدفاع القدساوي تدخل لإنقاذ منطقته
ويتواصل الضغط الهلالي بدليل ركلات الكورنر

تحصل الهلال على مدار الشوطين على كم كبير من الكرات الثابتة سواء ركلات زاوية أو ضربات حرة مباشرة خاصة تلك القريبة من حدود منطقة الجزاء القدساوية وتصدى لتنفيذها في الغالب البرازيلي نيفيز وخلفه الشلهوب وجاء بينهما قليلا الروماني رادوي لكن الفريق لم يستفد البتة من هذه الكرات حتى الدقيقة83.

وبعدها لم يتمالك البلجيكي جيريتس نفسه وقفز لعناق النجم اجمد الصويلح الذي طوح بالمدافع القدساوي قبل ان يسدد بيمناه كرة قوية تهز الشباك القدساوية في الدقيقة 88 بعد ان استلم كرة داخل الصندوق القدساوي من عبدالعزيز الدوسري الذي مرر له الشلهوب
ليحل الحصون الدفاعية والمتاريس القدساوية بيمينية قوية سكنت على يمين الحارس المخضرم العويض الذي لم ينفعه تضييع الوقت !
ولتردد الجماهير الهلالية يصوت واحد ( آه .. ياصويلح)
بعدها سدد ويلي كرة قوية ابعدها العويض بصعوبة الى الكورنر.

أثمرت التغييرات التي أجراها المدرب جيريتس في وسط الميدان بإشراكه الثنائي الدوسري والشلهوب قبل أن يزج بالصويلح
إلا أن ذلك لم يوقف الخشونة القدساوية ضد لاعبي الهلال والتي تسببت في احتساب المزيد من الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء القدساوية لعل أخرها التي نفذها رادوي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع والتي أبعدها بصعوبة العويض الى الكورنر ويطلق الحكم صافرة النهاية بفوز هلالي مستحق بنتيجة 2/1

avatar
الامبراطور
مشرف رياضي
مشرف رياضي

تاريخ التسجيل : 13/07/2009
ذكر
المشاركات : 381
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى